فرصة لا تعوض للمغاربة…قانون ألماني جديد لجلب مئات الآلاف من العمال من خارج الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ مارس المقبل

قالت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج، أنيته فيدمان-ماوتس أمس الأربعاء 22 يناي في برلين « نريد العمل على الاندماج قبل الهجرة ».
وأقر مجلس الوزراء الألماني اليوم جزءا من « خطة العمل القومية للاندماج »، والتي تسعى من خلالها ألمانيا لأن تصبح بلدا جاذبا للعمالة الأجنبية المتخصصة.
وجاء في البيان الذي أقرته الحكومة « قبل أن تتخذ مهاجرات ومهاجرون محتملون القرار بالهجرة إلى ألمانيا، يتعين أن يتم اطلاعهم وتوعيتهم على نحو شامل بقدر الإمكان بالحياة في ألمانيا ».
وذكرت فيدمان-ماوتس أن الحكومة الألمانية تسعى أيضا من خلال ذلك إلى تجنب « توقعات خاطئة بشأن الحياة في ألمانيا ».
تجدر الإشارة إلى أن قانون جذب العمالة الأجنبية المتخصصة الجديد يدخل حيز التنفيذ في ألمانيا في الأول من مارس المقبل، ويهدف هذا القانون إلى جذب العمالة المتخصصة من دول خارج الاتحاد الأوروبي.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الشهر الماضي إن هناك منافسة كبيرة على العمالة المتخصصة على مستوى العالم، مضيفة أن قطاع الحرف اليدوية الألماني وحده به 250 ألف فرصة عمل شاغرة.
المصدر: أخبارنا المغربية

1 réflexion au sujet de « فرصة لا تعوض للمغاربة…قانون ألماني جديد لجلب مئات الآلاف من العمال من خارج الاتحاد الأوروبي سيدخل حيز التنفيذ مارس المقبل »

Laisser un commentaire