ألمانيا.. قانون جديد لهجرة اليد العاملة يدخل حيز التنفيذ في 2020

أفادت تقارير إخبارية أن قانونا جديدا للهجرة بألمانيا يحمل اسم “هجرة القوى العاملة المتخصصة” سيدخل في مارس عام 2020 حيز التنفيذ، والذي يسهل عملية هجرة العمال المتخصصين من خارج دول الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا.

وأوضحت ذات التقارير أن هذا القرار جاء في بيان إعلان النوايا المرتقب صدروه عقب قمة القوى العاملة المتخصصة، المقررعقدها اليوم الإثنين 16 دجنبر الجاري، بديوان المستشارية وبرعاية المستشارة أنجيلا ميركل، ويشارك فيها وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر ألتماير وممثلون عن الولايات والدوائر الاقتصادية والنقابات العمالية. وفق ما ذكره موقع موقع “dw” الألماني.

ويشير البيان أن ألمانيا تواجه منافسة كبيرة على المستوى العالمي فيما يخص الحصول على قوى عاملة متخصصة من الخارج، وعلى ضوء ذلك تنوي الحكومة الألمانية، وفق البيان المرتقب “العمل على عرض أفضل لجاذبية العمل والعيش في ألمانيا بهدف كسب اهتمام المتخصصين من مختلف المجالات للعمل في البلاد”.

 وأشارت التقارير إلى أن الحكومة الاتحادية تسعى لأن تكون ألمانيا أكثر جذبا للقوى العاملة الماهرة الأجنبية، وتخطط من أجل ذلك لتسهيل إجراءات منح التأشيرة في إطار حملة حكومية واسعة للترويج للعمل في ألمانيا.

المصدر : برلمان.كوم

Laisser un commentaire